3/5 - (249 صوت)

يتساءل الكثير من مرضى السمنة المفرطة عن تكلفة عملية تحويل المسار في مصر ، فهي العملية التي أظهرت نجاحات كبيرة في مجال جراحات السمنة، فهذه العملية لا يقتصر دورها على التخلص من الوزن الزائد وحسب، بل إن لها دور فعّال في القضاء على مرض السكّري.

وعند مقارنة تكلفة عملية تحويل المسار في مصر بتكلفة عملية التكميم فإننا نجد أن سعر عملية تحويل المسار أكبر نسبيًا، كما أن سعر العملية نفسها يتفاوت بين مركز طبيّ وآخر، فما هو السر وراء هذا التفاوت الملحوظ في الأسعار؟ يجيبنا افضل دكتور تخسيس فى مصر الدكتور محمد نصر شاذلي عن هذا السؤال، ويوضّح لنا تفصيليًا العوامل المؤثرة على إجمالي سعر العملية.

عوامل تحديد تكلفة عملية تحويل المسار في مصر

عندما تبحث عن تكلفة عملية تحويل المسار في مصر فإنك بالطبع تجد تفاوتًا كبيرًا في الأسعار المطروحة أمامك، وربما تراودك الحيرة بسبب ذلك، حتى لا تتمكن من اتخاذ قرار الخضوع للجراحة..

أو يمكنك التواصل معنا مباشرة عن طريق الهاتف أو الواتساب من هنا

التواصل بالهاتف التواصل بالواتساب

ويشير الدكتور محمد نصر شاذلي إلى أن السبب وراء هذا التفاوت هو وجود عدة عوامل تؤثر جميعها على السعر الإجمالي للعملية، وفيما يلي نذكر لك أهم هذه العوامل:

نوع الدبّاسات المستخدمة في العملية

إذا بحثت سابقًا عن عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار فربما عرفت أن العملية تقوم على تدبيس المعدة بعد استبعاد جزء كبيرٍ منها، ويتم ذلك التدبيس بواسطة دبّاسات عالية الجودة والكفاءة لضمان عدم حدوث أي تسريب بعد العملية.

وهذه الدباسات لا تصلح للاستخدام إلا مرة واحدة فقط لكل مريض، وتعتبر هذه الدباسات مكلفة للغاية، وهي تأخذ الجزء الأكبر من إجمالي سعر عملية تحويل المسار.

ويرجع السبب وراء انخفاض سعر العملية في بعض المراكز مقارنة بمراكز أخرى إلى الاعتماد على دباسات رديئة الجودة، أو غير معتمدة دوليًا، مما قد يتسبب في مضاعفات خطيرة على المريض بعد العملية، مثل التسريب.

ويعتمد الدكتور محمد نصر في عياداته على الدبّاسات الذكية التي تتميز بنسبة أمان عالية للغاية، إذ تعتمد على قياس سُمك نسيج المعدة أولًا عن طريق الكمبيوتر، ومن ثم تحديد نوع الدبوس المناسب لحالة كل مريض.

خبرة الطبيب المُجري للعملية

يظن البعض أن كفاءة جميع أطباء السمنة واحدة، فطالما أن هذا الشخص يحمل لقب “الدكتور” فإنه بالطبع يمكنه إجراء العملية بأعلى كفاءة! ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، إذ إنه هناك تفاوت كبير في الخبرة بين طبيب وآخر، ويرجع ذلك إلى عدد العمليات التي أجراها والشهادات العلمية التي حصل عليها، والمؤتمرات العالمية التي حضرها.

فدائمًا ما تجد الطبيب الماهر الخبير دائم البحث والاطلاع على كل ما هو جديد في جراحات السمنة، ولا يكتفي بالخبرة التي حصل عليها من العمليات التي سبق وأن أجراها فقط.. فمجال جراحات السمنة واسع وقيد التطوير، ويحتاج من يواكب هذا التطور.

ومن هذا نعرف أن سعر عملية تحويل المسار لدى الطبيب الماهر قد يزيد بنسبة ما عن نفس العملية إذا ما أجريت لدى طبيب ليس لديه خبرة كبيرة، سواء الخبرة العملية أو العلمية.

جودة الخدمات المقدمة من المركز

يختلف سعر عملية تحويل المسار بين مركز وآخر بناءًا على جودة الخدمات المقدمة من المركز، إذ إن بعض المراكز تعمل على خفض تكلفة عملية تحويل المسار على حساب صحة المريض، وذلك عن طريق عدم الاهتمام بعملية التعقيم أو الاعتماد على أطقم تمريض ليست على الكفاءة المطلوبة، أو عدم تقديم الرعاية الكاملة للمريض قبل وبعد العملية..

ويقدّم مركز الدكتور محمد نصر شاذلي أفضل الخدمات الصحية والرعاية الطبيّة اللازمة للمريض قبل وبعد العملية، بداية من الفحوصات التي تسبق إجراء عملية تحويل المسار، وحتى الانتهاء من العملية وعودة المريض إلى منزله، بما يتضمنه ذلك من نصائح بعد عملية تحويل المسار لمساعدة المريض على التعايش مع نمط حياته الجديد.

خبرة وكفاءة طاقم التخدير

لا تقل أهمية دور طبيب التخدير في عملية تحويل المسار، فطاقم التخدير المتميز يضمن عدم تعرض المريض لأي مضاعفات أثناء وبعد الإجراء، ولهذا يرتفع سعر عملية تحويل المسار حال الاعتماد على طاقم تخدير ذا كفاءة عالية وخبرة كبيرة في التخدير الخاص بعمليات السمنة الجراحية.

لماذا يرتفع سعر عملية تحويل المسار عن التكميم؟

بعد أن تعرفنا على العوامل المحددة لـ تكلفة عملية تحويل المسار في السطور الماضية، ربما يراودك الآن تساؤل حول سبب ارتفاع سعر عملية التحويل مقارنة بعملية التكميم..

وتكمن الإجابة عن هذا السؤال في معرفة طبيعة الإجراء، إذ إن عملية تحويل المسار هي إجراء مركب وأكثر تعقيدًا، إذ يشتمل على شقّين، تدبيس المعدة أولًا، ومن ثم خلق مسار جديد للطعام عبر تجاوز جزء كبير من الأمعاء.. بينما عملية التكميم تعتمد على قص جزء كبير من المعدة فقط.

وما يميز عملية التحويل عن التكميم أيضًا ويجعل سعرها أعلى هو أن هذه العملية هي الأكثر مناسبة لمرضى السكّري ومرضى ارتجاع المريء، وهي الأفضل من حيث كميات الطعام التي يتناولها الفرد.

ومما ينبغي الإشارة إليه، أن عملية تكميم المعدة تساهم هي الأخرى في تحسين مستويات السكّر في الدم، ولكن ما يميز عملية تحويل المسار عن التكميم هو أنها تساهم في تحفيز إنتاج الأنسولين، مما يساهم في القضاء على مرض السكر بنسبة تتجاوز الـ 80%.

ومما يجعل سعر عملية تحويل المسار أعلى من العديد من عمليات السمنة الجراحية أنها عملية يُمكن الرجوع فيها، فإذا لم يتأقلم المريض مع نمط الحياة الجديد بعد العملية، أو لم يمكن تعويض الفيتامينات والمعادن المفقودة بعد العملية فإننا يمكن أن نرجع في الإجراء كأن لم يكن.

سعر عملية تحويل المسار في مصر

سعر و تكلفة عملية تحويل المسار في مصر بمركز الدكتور محمد نصر شاذلي تتراوح تكلفتها لـ 45000 جنيه مصري وفق مستهلكات عملية تحويل مسار المعدة وعوامل تحديد التكلفة السابق ذكرها بالمقال.

أو يمكنك التواصل معنا مباشرة عن طريق الهاتف أو الواتساب من هنا

التواصل بالهاتف التواصل بالواتساب