3/5 - (163 صوت)

ظهرت في الآونة الأخير العديد من عمليات السمنة الجراحية التي تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد الذي يتسبب في العديد من المشكلات الصحيّة، ومن هذه العمليات: عملية تكميم المعدة بالمنظار و عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار وعملية الساسي، وتعتبر هذه العمليات هي الأشهر والأكثر أمانًا والأفضل من حيث النتائج. ولكن قولنا إنها الأأمن والأفضل والأسرع في ظهور النتائج لا يتحقق إلا بعد الاعتماد على افضل دكتور جراحة سمنه في مصر، فهو الذي يتمكن من توفير وسائل الأمان في العملية، ويقوم بمتابعة المريض قبل وبعد العملية حتى يصل به إلى أفضل نتيجة ممكنة من الجراحة.

وفي هذه السطور القادمة نتعرف على معايير اختيار افضل دكتور سمنه فى مصر، ونذكر نبذة مختصرة عن أهم عمليات السمنة الجراحية التي يُجريها.

معايير اختيار افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

على الرغم من أن إجراءات التخلص من السمنة باتت سهلة وآمنة بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة فيها، إلا أنها تتطلب أن يقوم القائم على العملية هو افضل دكتور تخسيس فى مصر، ولا يكون ذلك إلا فيمن تتوفّر فيه الشروط التالية:

الأمانة والمهنية

إن أول ما يميز افضل دكتور جراحة سمنه في مصر كونه أمينًا، فيقدّم المعلومة كاملة للمريض، ويناقشه حول الاحتمالات والنتائج الواقعية للعملية، ويرجّح له أفضل العمليات المناسبة له، حتى وإن كان المريض قادمًا للخضوع لعملية معيّنة، فقد يرى الطبيب أن مصلحة المريض ليست في هذه العملية، أو أنها قد تتسبب له في مضاعفات هو في غنىً عنها.

فلا ينظر الطبيب الأمين إلى اختيار الإجراء الذي يحقق له أعلى مكاسب مادّية للمريض، بل الطبيب الأمين هو من ينظر إلى مصلحة المريض أولًا، حتى وإن كانت مصلحته في عدم الخضوع للجراحة من الأساس.

لديه خبرة علمية كبيرة

يجب أن يكون الطبيب متخصصًا في إجراء عمليات السمنة المختلفة، ولديه من الشهادات العملية ما يجعله مؤهلًا لإجراء مثل هذه العمليات ومتميزًا فيها، ولا يكون مجرد ممارس لهذه العمليات بالخبرة العملية وحسب -على الرغم من أهميتها-.

يستخدم أحدث وأفضل التقنيات

مما يميز افضل دكتور جراحة سمنه في مصر عن غيره هو استخدامه للأدوات والتقنيات المعتمدة والحديثة، وذلك لتوفير الأمان الكامل للمريض أثناء العمليات، وضمان الحصول على أفضل النتائج وعدم التعرض لمضاعفات ما بعد عمليات السمنة.

ولذلك نرى أن افضل دكتور سمنه في القاهره وسائر محافظات مصر يعتمد على الأجهزة والأدوات الأمريكية التي أثبتت أعلى كفاءة في إجراء العمليات، وحققت أعلى نسب نجاح مقارنة بالأدوات والأجهزة الرديئة التي يستخدمها بعض الأطباء للتقليل من التكلفة الإجمالية للعمليات.

يتعاقد مع أفضل المراكز الطبيّة

يجب أن يعتمد افضل دكتور جراحة سمنه في مصر على المراكز الطبيّة المجهزة لاستقبال عمليات السمنة الجراحية، لأن هذه العمليات تتطلب تحضيرات خاصة لما قبل العملية، وتعقيم وتنظيم أثناء العملية، ورعاية خاصّة لما بعد العملية حتى لا يتعرض المريض لمضاعفات خطيرة.

وعند تعاقد افضل دكتور تخسيس في القاهره مع المراكز الطبيّة المعتمدة فإن ذلك يضمن أفضل رعاية للمريض، من عرض للمريض على الأطباء المتخصصين للتأكد من جاهزية المريض للخضوع لمثل هذا الإجراء، وذلك كعرضه على طبيب القلب والأوعية الدموية.

مستمع جيد للمريض

دائمًا ما يكون لدى المرضى المقبلين على عمليات السمنة الجراحية أسئلة متعددة تدور في أذهانهم بشأن تفاصيل العملية الجراحية، والمخاطر المتعلقة بها، والنتائج الخاصة بها، ونمط الحياة الذي سيعيشون عليه بعد الخضوع للعملية.. فلذا يجب أن يتحلى افضل دكتور جراحة سمنه في مصر بالصبر والحلم تجاه هذه التساؤلات، وأن يكون حريصًا على تقديم المعلومة كاملة للمريض حتى يطمئن للعملية.

يتعاون مع أطباء التخصصات المختلفة المتعلقة بالعملية

عمليات السمنة المفرطة لا تعتمد على خبرة افضل دكتور سمنه فى مصر، بل تحتاج أيضًا إلى تعاون هذا الطبيب مع أطباء من تخصصات أخرى، وعلى رأسهم الأطباء النفسيين، إذ إن تغيير نمط حياة المريض بعد العملية لا يحتاج إلى مجهود بدني وحسب، بل يحتاج إلى مجهود نفسي كبير، وهذا ما يعينه عليه الطبيب النفسي.

كما لا يستغني افضل دكتور سمنه في القاهره عن الأطباء المتخصصين في التغذية، إذ إن لهم دورًا كبيرًا بعد العملية، فهم الذين يضعون النظام الغذائي المناسب لحالة كل مريض، ووفقًا لنوع الإجراء الذي خضع له.

لماذا الدكتور محمد شاذلي هو افضل دكتور جراحة سمنه في مصر؟

إذا نظرنا إلى المعايير التي ذكرناها لمعرفة افضل دكتور تخسيس فى مصر فنجدها جميعًا تتوفّر في الدكتور محمد نصر شاذلي -استشاري جراحات السمنة والسكر والمناظير-، وقد سبق له أن أجرى العديد من عمليات السمنة الجراحية الناجحة، وشهد له العديد من المرضى الذين خضعوا لإحدى هذه العمليات الناجحة على يديه بالخبرة والأمانة والمهنية في إجراء العمليات.

والدكتور محمد شاذلي هو:

  • استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة المفرطة.
  • حاصل على شهادة الدكتوراه في الجراحة العامة وجراحات المناظير والسمنة.
  • عضو هيئة التدريس قسم الجراحة العامة – جامعة القاهرة.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات المناظير والسمنة، والفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر.

ما هي أهم خدمات افضل دكتور تخسيس في القاهره؟

يقوم الدكتور محمد نصر شاذلي -افضل دكتور جراحة سمنه في مصر- بإجراء العديد من عمليات السمنة الجراحية، والتي على رأسها:

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي أهم وأشهر العمليات التي تهدف إلى التخلص من السمنة المفرطة، وهي تناسب المرضى الذين يعانون من السمنة بسبب كثرة تناول الطعام، ولا تناسب الأشخاص الذين لديهم شراهة لتناول السكّريات.

ومما يميز هذه العملية أنها لا تعتمد على تغيير فسيولوجيا الجسم، فيتم امتصاص الطعام والفيتامينات على النحو الطبيعي.

ويُجري الدكتور محمد شاذلي عملية التكميم بالمنظار، وبالدباسات الأمريكية الحديثة التي تضمن أعلى معدلات الأمان بالنسبة لهذه العملية.

عملية تحويل مسار المعدة

تعتبر عملية تحويل المسار هي واحدة من أفضل العمليات التي تقضي على السمنة المفرطة وبعض المضاعفات المصاحبة لها، مثل مرض السكّري، إذ تعتمد على تصغير المعدة وتحويل مسار الطعام لتقليل امتصاصه في الأمعاء، وبالتالي يتم تقليل امتصاص السكّريات والنشويات، وتعود مستويات السكّر إلى وضعها الطبيعي بعد العملية بعدة أشهر.

عملية الساسي

تتشابه عملية الاسي مع تكميم المعدة وتحويل المسار وتجمع بين مميزاتهما، إذ إن هذه العملية تغلبت على مشكلة نقص المعادن والفيتامينات المصاحبة لعملية تحويل المسار، وهي أفضل من تكميم المعدة لمرضى السكّر لأنها أيضًا تقلل من امتصاص الطعام.

إذ يوضّح افضل دكتور جراحة سمنه في مصر أن هذه العملية تعتمد على تصغير حجم المعدة وخلق مسار إضافي للطعام، فيمر من خلال هذا المسار الجديد حوالي 70% من الطعام الداخل إلى الجسم وبالتالي يقل امتصاص السكّريات، ويمر من المسار الطبيعي للطعام نحو 30% من كمية الطعام الداخلة إلى الجسم، وبالتالي يستفيد الجسم من المعادن والفيتامينات، ولا يكون المريض معتمدًا بصورة كاملة على المعادن والفيتامينات التي يتم تناولها من مصادر خارجية.

وفي الختام، يمكنكم التواصل مع الدكتور محمد نصر شاذلي افضل دكتور جراحة سمنه في مصر للحصول على الاستشارة السليمة واختيار الإجراء المناسب للتخلص من المشكلة التي تعانون منها. كما يمكنكم تصّفح موقعنا للاطلاع على المزيد من المقالات التي تتحدث عن العمليات التي يُجريها الدكتور محمد شاذلي، مثل عملية استئصال المرارة بالمنظار، و عملية فتق الحجاب الحاجز.