الكبسولة المبرمجة للتخسيس هي آخر وأحدث التطورات التي حدثت طرأت على عمليات السمنة في العالم، فمن كان يتخيل أنه من خلال كبسولة يتم بلعها عبر الفم -دون أي إجراءات جراحية- يمكن خسارة الوزن الزائد في غضون شهور معدودة، ودون إحداث أي تغيير في شكل وحجم المعدة الأصلية.. هذا ما تقوم به كبسولة المعدة المبرمجة خلال 4 أشهر فقط من تركيبها داخل المعدة.

في هذا المقال نعرف نبذة صغيرة عن هذه العملية والعوامل المحددة لـ سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر على يد افضل دكتور سمنه في مصر.. الدكتور محمد نصر شاذلي.

 

أو يمكنك التواصل معنا مباشرة عن طريق الهاتف أو الواتساب من هنا

التواصل بالهاتفالتواصل بالواتساب

 

ما هي كبسولة المعدة المبرمجة؟

قبل أن نعرف سعر الكبسولة المبرمجة في مصر والعوامل المُحددة له، نبرز لك -عزيزي القارئ- بعض المعلومات الخاصة بهذه العملية.

هل سمعت من قبل عن بالون المعدة؟ بافعل ربما تكون سمعت عن هذا الإجراء من قبل، فهو أحد أشهر الإجراءات غير الجراحية التي تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد.. وكانت هذه العملية تتم بالاستعانة بمنظار الجهاز الهضمي العلوي لوضع البالون داخل المعدة، وأيضًا الاستعانة بهذا المنظار لإزالة البالون من المعدة.

ولكن الآن ومع الكبسولة المبرمجة، لم يعد هناك ضرورة للمنظار، فالعملية تُجرى بالكامل دون الاستعانة بأي أجهزة أو أدوات خارجية، عدا جهاز أشعة الإكس راي للكشف للتأكد من استقرار الكبسولة داخل المعدة.

فالمريض يقوم ببلع الكبسولة المصنوعة من السيليكون، والمتصل بها أنبوب رفيع طويل، وذلك مع شربه للماء حتى تصل الكبسولة إلى تجويف المعدة، ومن ثم يقوم الطبيب بملئها بالمحلول الملحي حتى تصل إلى الحجم الذي يشغل حيزًا كبيرًا من المعدة، ويجعل المريض في حالة شبع دائمة.

وبالطبع يختلف سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر عن بالون المعدة بسبب هذا التطور الكبير الذي لحق بالكبسولة المبرمجة.. وسنوضح ذلك بصورة أكبر تفصيلًا من خلال السطور القادمة.

عوامل تحديد سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر

إن اسعار الكبسولة المبرمجة في مصر ليست ثابتة، فهناك عدة عوامل تؤثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة على سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر.. وفيما يلي سنتعرف على هذه العوامل، وأفضل الأماكن التي يمكنك أن تخضع فيها لهذه العملية دون أن تحمل هم سعر الكبسولة المبرمجة في مصر.

البلد المصنع للكبسولة

من أهم العوامل التي تساهم في تحديد سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر هو مصدر هذه الكبسولة، فبعض المراكز تقوم بتقديم أسعار منخفضة لكبسولة المعدة، وللأسف الشديد يكون ذلك على حساب جودة الكبسولة، إذ تكون مصنوعة من خامات رديئة في الغالب، أو لا تكون معتمدة من منظمة الصحة والدواء العالمية.

ولذا عليك أن تتأكد جيدًا من نوع الكبسولة والبلد المصنعة لها قبل الخضوع لهذا الإجراء، فأنت لست حقل تجارب!

خبرة الطبيب المُجري للعملية

على الرغم من أن الكبسولة المبرمجة ليست إجراءًا جراحيًا، ولا يتطلب تدخلات طبيّة كبيرة، إلا أن خبرة الطبيب لا تزال مطلوبة في مثل هذا الإجراء، فمن البداية يستطيع الطبيب الخبير معرفة ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لحالة المريض أم لا، إذ إن مرضى السمنة المفرطة على سبيل المثال قد لا يناسبهم هذا الإجراء لأنه لا يحقق لهم المعدل المطلوب لفقدان الوزن.

كما أن خبرة الطبيب تساهم أيضًا في تجنب الإصابة بأي مضاعفات خطيرة قد تنجم عن وجود قرح في المعدة قبل العملية، إذ يقوم هذا الطبيب بعمل الفحوصات الطبية اللازمة قبل الإجراء للاطمئنان على حالة المعدة لدى المريض، واستعدادها لاستقبال الكبسولة المبرمجة.

ويعتبر الدكتور محمد نصر شاذلي -استشاري جراحات السمنة والسكر- واحدًا من أفضل الأطباء المرشحين لإجراء هذه العملية، فقد سبق له أن أجرى المئات من عمليات السمنة الناجحة.

خدمات المركز الطبيّ

يقتصر دور بعض المراكز الطبية على إجراء العملية وحسب، وحال خروج المريض من المركز تنقطع صلة المركز به.. ولكن المراكز المتميزة تقدم خدمة المتابعة الدورية للمريض قبل وبعد الإجراء، وتقدم له الدعم الدائم والبرامج الغذائية التي تناسب حالته ووضعه الصحي مع تركيب الكبسولة.

ولذا نجد سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر لدى المراكز المتميزة مرتفعًا عن بعض المراكز التي لا تهتم بمتابعة المريض بعد الإجراء.

الحالة الاقتصادية في البلاد

تؤثر الحالة الاقتصادية على سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر بتأثر الحالة الاقتصادية العامّة، إذ إن الكبسولة يتم استيرادها من الخارج، ومع ارتفاع أسعار السلع ترتفع أيضًا اسعار الكبسولة المبرمجة في مصر.

طريقة الحصول على أفضل اسعار الكبسولة المبرمجة في مصر

يقدّم مركز الدكتور محمد نصر شاذلي أفضل عرض لـ سعر كبسولة المعدة المبرمجة في مصر.. وبالإضافة إلى أن السعر مناسبٌ لفئات متعددة، إلا أننا في مركزنا نضمن لكم التعامل بمهنية وأمانة كاملة، ولدينا نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين في جراحات وعمليات السمنة، وأطباء التغذية المتابعين للحالات التي تخضع لإحدى العمليات في المركز.

ويمكنكم الاطلاع على تجارب بعض العملاء الذين خضعوا لعملية كبسولة المعدة أو غيرها من عمليات السمنة الأخرى في مركزنا عن طريق تصفح المقالات الموجودة على الموقع، والتي من ضمنها مقالة “تجربتي مع الكبسولة المبرمجة“.. ولمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام الموضحة على الموقع.